الزواج بالمتعة لتحصين الفتاة من الوقوع في الزنا 

( القسم : مسائل الزواج )

السؤال :
الزواج المنقطع
السلام قبل الكلام
سماحة الشيخ
انا شاب متزوج ولدي الرغبة ان امارس زواج المتعة مع بنت بكر و لكن البنت بحاجة ماسة الى الجنس و اتفقنا ان لا نفض البكارة و المشكلة ان البنت ليست لديها الجرئة لاخبار الولي بامر علماً ان اخبار الولي سيسبب اليها احراج ومشاكل و اتفقنا ان يتم الزواج بسرية كاملة بحيث لا يسبب الى البنت اي مشاكل او الولد
 سؤالي هل يصلح الزواج بدون علم الولي مع العلم بأن الفقية لا يجوز ويعتبر اخبار الولي شي ضروري ؟ 
 و ادا كاان الولد غير محتاج الى المتعة بشكل ظروري هل يصلح ان يتزوج الزواج المنقطع علماً ( عشان يحافظ على البنت البكرة عن لا تروح في الزنا و العياد بالله او تروح الى شخص ثاني ويلعب عليها ويفض بكراتها علماً ان
البنت تهمني و اخاف عليها لاسباب عديدة
مشكورين شيخنا

الجواب :
بسمه تعالى
هناك الكثير من الفقهاء افتوا باشتراط اذن الولي من دون فرق بين الزواج الدائم والمنقطع وهناك في المقابل الكثير من الفقهاء جعلوا الولاية مشتركة بين الولي والفتاة البالغة الرشيد وايهما سبق العقد منه انعقد  ولكل من الطائفتين ادلة ونصوص مأثورة
ولكن لو فطن المشترطون اذن الولي في العقد المنقطع  للصعوبة والحرج اللتان ستقع فيهما الفتاة وتجعلها عندما تكون مقلدة لهم وعندما تقع في وضع هياج جنسي بفعل المغريات والمؤثرات وغلبة طبيعة الانفلات والاختلاط ويسر العلاقات مع الجنس الآخر وكثرة فرص الخلوة مع من يحببن ويشاؤون  وانهم سيلجئونها في حال رغبتها في عدم مخالفة فتواهم تلك الى حتمية الوقوع  في الحرام ورذيلة الزنا حيث صرح الكثير من الفتيات لمن اختلى بهن وارد اجراء العقد المنقطع بهن بذلك تقول بالحرف الوالد لا اخالف من اقلد ولا اتجاوز حق والدي في ضرورة الاستئذان منه للزواج الدائم او المنقطع  ولنلجأ الى الزنا حيث لا اذن فيه ولا شرط اولا قيود ولا اشتراطات فالشيطان وسع العلاقة فيها وفتح لها اوسع الأبواب والوصول الى الذة من اقرب الطرق     
 
وهذه الظاهرة لم تعد مقصورة على مجتمع دون آخر بل راجت في الكثير الدول الاسلامية وغير الاسلامية ولو علم بحقيقتها واحصائتها لاتفقوا مع الذين لم يشترطوا حيث لا يوجد طريق ثالث ولا سبيل آخر للفتاة الا مزاولة الزنا
وهو ما لايرضاه أحد لعرض من اعراض المسلمين
ولهذا   سبق ان تحدثنا ونعيد ونكرر انه اذا انتهت اي علاقة بين فتاة وشاب من غير المحارم النسببيين والسببيين بالخلوة المحرمة بينهما ودارالأمر بين الوقوع في الزنا او اجراء العقد المنقطع تعين الثاني حتماً ولا يلتفت الى اي فتوى تتعارض مع ذلك .


طباعة   ||   أخبر صديقك عن الإستفتاء   ||   القرّاء : 13426  

ركن مسائل التقليد

 

ركن مسائل العقائد

 

ركن الاستفتاءات الفقهية

 

ركن مسائل الأخلاق والسلوك

 

ركن الاستخارة وتفسير الأحلام

 

ركن مسائل شؤون الحوزة العلمية

 

ركن مسائل الثقافة و الفكر

 

ركن المسائل الطبية الفقهية

 

ركن مسائل العلوم والتاريخ

 

ركن مسائل الحكومة والدولة في الإسلام

 

ركن مسائل التفسير

 

ركن المسائل السياسية

 

ركن مسائل علوم القرآن

 

ركن مسائل علوم الحديث

 

ركن مسائل الفلك والاسلام

 

ركن مسائل ليلة القدر

 

ركن المدرسة الأخبارية

 

جديد الإستفتاءات :



 كيفية تحقق الجنابة للمرأة

 زيارة الائمة عن بعد

 تبادل المشاعر بين الأقرباء والأصدقاء

 الغسل الترتيبي في بركة يقع فيها ماء الغسل

 الاستحمام قبل غسل الحيض

 تفسير الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي

 تكليف المرأة بعد الولادة

 شرب حلب ثدي الزوجة عند المداعبة

 زواج رجل بامرأة بدون علم أهله

 استثمار اموال الشعائر في اكتتابات

 

إستفتاءات منوعة :



 نظر المرأة للمحارم في الشهور الأخيرة من الحمل

 ما هو التاتو

 استفسار عن سبب لعن بني امية وال مروان وال زياة قاطبة

 اسئلة عن النفس

 الغش في الامتحانات

 مداعبة القضيب بدون ايلاج

 مجموعة اسئلة عن الرشوة من جريدة الميثاق

 عصمة موسى وهارون عليهما السلام

 شاب مكتئب

 المقدار الواجب في المعرفة العقائدية

 

أرشيف الإستفتاءات

 

أرسل إستفتاء

 

إحصاءات :

 • عدد الأقسام الرئيسية : 17

 • عدد الأقسام الفرعية : 92

 • عدد الإستفتاءات : 1465

 • تصفحات الإستفتاءات : 10754199

 • التاريخ : 15/09/2019 - 22:58