الدجاج المستورد من الدول الاسلامية وغير الاسلامية 

( القسم : مسائل فقه الأطعمة و الأشربة )

السؤال :

السلام عليكم شيخنا الجليل
ماحكم تناول الاطعمة الاتية
:
1-
دجاج اجنبي مذبوح على الطريقة الاسلامية
حسبما مثبت على الغلاف الخارجي يتم استيراده من قبل دولة اسلامية على غير مذهب اهل البيت .
2-
دجاج اجنبي مذبوح على الطريقة الاسلامية حسبما مثبت على الغلاف
الخارجي يتم استيراده من قبل دولة اسلامية على مذهب اهل البيت
3-
ماحكم شرب
مايسمى البيرة الاسلامية المصنوعة من الشعير و المستوردة من الجمهورية الاسلامية الايرانية سواء كان تناولها للعلاج او غيره
وفقكم الله و جزاكم خير جزاء
المحسنين.


الجواب :

 بسمه تعالى
قولك
:
1-
دجاج
اجنبي مذبوح على الطريقة الاسلامية حسبما مثبت على الغلاف الخارجي يتم استيراده من قبل دولة اسلامية على غير مذهب اهل البيت .
جوابه : يجوز شراؤه و اكله وتناوله

ــــــــــــــــــــــــ

قولك
:
2-
دجاج اجنبي مذبوح على الطريقة
الاسلامية حسبما مثبت على الغلاف الخارجي يتم استيراده من قبل دولة اسلامية على مذهب اهل البيت
جوابه :يجوز شراؤه و اكله وتناوله ومتى توفر مع غيره كما هو
مذور في الشق الأول يفضل الاقتصار عليه
ـــــــــــــــــــــــ

قولك
:
3-
ماحكم شرب مايسمى البيرة الاسلامية المصنوعة من الشعير و المستوردة من
الجمهورية الاسلامية الايرانية سواء كان تناولها للعلاج او غيره
جوابه : يحرم
تناولها لأنها فقاع وحكمها حكم الخمر في حرمة التناول وحكم التنجيس وحرمة الشراء والمنكر لهذا الحكم منكر لضروري من ضرورات المذهب بإجماع فقهاء الملة واساطين الشريعة والدين وهي كما وصفها الامام الصادق عليه السلام بقوله خمرة استصغرها الناس .
ولا علاقة لها بمخالطة الكحول لها من عدمه كما شاع وراج التعبير المضحك
المكتوب على زجاجاتها ( بيرة خالية من الكحول ) حيث قلد الايرانيون الدول الغربية وبعض الدول العربية فيها
وفي الوقت الذي كانت فيه محرمة بعد انتصار الثورة
الاسلامية في ايران راجت وشاعت في السنوات الأخيرة بسبب التساهل حيالها بشكل جنوني وقد رأيت في المطاعم وبعض المؤتمرات اثناء تواجدي في ايران كيف يقبل الايرانيون ومشايخهم على تناولها بشكل مفرط وجنوني وكأنه انتقام لفترة التحريم التي سبقت من حياتهم لها والغريب ان زجاجاتها هي نفسها الزجاجات التي تروج فيها الخمور بأنواعها في الدول الغربية وكأن الأمر يتم عن عمد للإعلان بالمجاهرة في ارتكاب المعصية وعصيان الله تعالى بشربها وتحدي الأعراف والأحكام الخاصة بها في فسق ان لم يكن ارتدادا علنياً
وللعلاج بماء الشعير كما ورد عليك بطبخ الشعير وتناول ماؤه بحيث
يراعى ان لا يمضي عليه اربع وعشرون ساعةبعد الطبخ فإذا مضى عليه مقدار ذلك حرم تناوله وحكم بنجاستة ووجب التخلص منه .



طباعة   ||   أخبر صديقك عن الإستفتاء   ||   القرّاء : 6340  

ركن مسائل التقليد

 

ركن مسائل العقائد

 

ركن الاستفتاءات الفقهية

 

ركن مسائل الأخلاق والسلوك

 

ركن الاستخارة وتفسير الأحلام

 

ركن مسائل شؤون الحوزة العلمية

 

ركن مسائل الثقافة و الفكر

 

ركن المسائل الطبية الفقهية

 

ركن مسائل العلوم والتاريخ

 

ركن مسائل الحكومة والدولة في الإسلام

 

ركن مسائل التفسير

 

ركن المسائل السياسية

 

ركن مسائل علوم القرآن

 

ركن مسائل علوم الحديث

 

ركن مسائل الفلك والاسلام

 

ركن مسائل ليلة القدر

 

ركن المدرسة الأخبارية

 

جديد الإستفتاءات :



 كيفية تحقق الجنابة للمرأة

 زيارة الائمة عن بعد

 تبادل المشاعر بين الأقرباء والأصدقاء

 الغسل الترتيبي في بركة يقع فيها ماء الغسل

 الاستحمام قبل غسل الحيض

 تفسير الشيخ محمد بن الحسن الحر العاملي

 تكليف المرأة بعد الولادة

 شرب حلب ثدي الزوجة عند المداعبة

 زواج رجل بامرأة بدون علم أهله

 استثمار اموال الشعائر في اكتتابات

 

إستفتاءات منوعة :



 هل تترتب احكام الميت على المتوفى دماغياً

 اللحوم في مطاعم الدول الاسلامية

 القول بحليةالخمر

 دية الميت واعضائه بالدينار البحريني

 استغلال اموال الدولة للمنفعة الخاصة

 مجادلة المخالفين

 احكام اطفال الأنابيب

 حكم لبس النقاب

 الاستحاضة في اثناء الحج

 دخول الزوج ووالد واخوان العروس الى قاعة النساء ليلة الزفاف

 

أرشيف الإستفتاءات

 

أرسل إستفتاء

 

إحصاءات :

 • عدد الأقسام الرئيسية : 17

 • عدد الأقسام الفرعية : 92

 • عدد الإستفتاءات : 1465

 • تصفحات الإستفتاءات : 12372008

 • التاريخ : 22/09/2020 - 03:36

[ إتصل بنا ] || [ سجل الزوار ]

تصميم، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net